مكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالبوابةالرئيسية

شاطر | 
 

 "نقرأ لنبنى".. مبادرة يطلقها حزب الحرية والعدالة تشجيعاً على القراءة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصراوى


avatar

مشرف القسم العام

الدولة: : مصر
رقم العضوية: : 33
عدد المساهمات : 133
نقاط نشاط العضو: : 221
تاريخ التسجيل : 27/11/2011

منتديات المدونون العرب

مُساهمةموضوع: "نقرأ لنبنى".. مبادرة يطلقها حزب الحرية والعدالة تشجيعاً على القراءة   الأحد يناير 22, 2012 12:50 pm



يبدو أن حزب الحرية والعدالة لم يجد مناسبة يحتفل فيها بفوزه الكاسح للانتخابات البرلمانية الأخيرة، أفضل من الظهور فى أكبر حدث ثقافى بعد ثورة 25 يناير، وهو معرض القاهرة الدولى للكتاب، والذى تنطلق فعالياته اليوم الأحد، وتستمر حتى السابع من فبراير المقبل، وذلك من خلال إطلاقه لمبادرة ثقافية بعنوان "نقرأ لنبنى"، حيث يقوم الحزب من خلال تلك المبادرة بالاتفاق مع عدد كبير من دور النشر المشاركة فى المعرض بتقديم تخفيضات للزوار، وذلك لتشجيعهم على القراءة.

ويقول الحزب فى مبادرته، وفقا لما هو منشور فى الصفحة الخاصة بها على موقع الفيس بوك، إليكم مبادرتنا "نقرأ.. لنبنى"، والتى تهدف إلى زيادة الحراك الثقافى والفكرى من خلال المشاركة فى فعاليات المعرض الثقافية وتحقيق نسبة بيع لإبراز دور الكتاب فى حياة الأمة.. أمة اقرأ، وإيمانا من حزب الحرية والعدالة بأهمية العلم والثقافة لنهضة الوطن تقدمت أمانة الشباب بالحزب بعمل هذه المبادرة بالتعاون مع العديد من دور النشر بهدف زيادة الإقبال الجماهيرى على معرض الكتاب، وذلك من خلال عمل حملة دعاية للمعرض وترغيب الجمهور فى زيارة المعرض واقتناء الكتب من خلال تقديم تخفيضات على الكتب والإصدارات من دور النشر.

والملفت فى الانتباه أن ظهور حزب الحرية والعدالة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب حتى وإن كان تحت مسمى ثقافى فهو يهدف أولا وأخيرا لجذب أنظار الجمهور للحزب ونشاطه لذا اشترط الحزب أن تكون التخفيضات التى يحصل عليها الزوار بناءً على حملهم لكوبون بعينه يحصلون عليه من مقار الحزب المنتشرة فى القاهرة أو لحاملى كارنيه عضوية الحزب، أما الزوار الذين لا يتوفر فيهم هذين الشرطين فلن يتمكنوا من الحصول على أى تخفيضات.

وقال على وهد، أمين لجنة الشباب فى شرق القاهرة، إن الهدف من مبادرة "نقرأ.. لنبنى" هو بناء مجتمع ثقافى، حيث إن الثقافة تعد أحد المخارج الرئيسية من الأزمة الحالية، لذا جاءت تلك المبادرة لتشجيع الناس على القراءة وتثقيفهم، خاصة أن المعرض قادم فى ظروف قد تشغل الناس على القراءة والمطالعة.

وأضاف "وهد"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنهم قاموا بالاتصال بجميع دور النشر المصرية، ولم يسعهم الوقت للاتصال بدور النشر العربية أيضا، وقدموا لهم تلك المبادرة التى لاقت قدرا كبيرا من الترحيب، على حد قوله، ووافقت تلك الدور على الاشتراك فيها من خلال تقديم تخفيضات على إصداراتها، وستقوم تلك الدور برفع شعار المبادرة طوال أيام المعرض حتى يتعرف عليها الجمهور بشكل أسرع.

وأكد وهد أن المبادرة تستهدف 50% من الدور المشاركة فى المعرض ووصلهم حتى الآن موافقة 100 دار نشر على الانضمام للمبادرة، ولم تقم فقط بالتواصل مع دور نشر إسلامية، ولكن أيضا تواصلت مع مختلف دور النشر بداية من الدور الخاصة بإصدار المناهج التعليمية وصولا إلى دور النشر التى تصدر المطبوعات الإنجليزية. وأوضح وهد أن دور النشر هى التى تتحمل كم التخفيضات التى تخصصها لإصدارتها، مشيرا إلى أن المبادرة لم تستقطب دور النشر الأعضاء فى الحزب فقط.

وعلى الجانب الآخر، نفى الدكتور أحمد مجاهد، رئيس الهيئة العامة للكتاب، وهى الجهة التى تتولى الإشراف على المعرض وتنظيمه، معرفته بتلك المبادرة قائلا، لا نعلم شيئا عن تلك المبادرة، وليس لنا علاقة بها، ولسنا طرفا فى هذا الموضوع، وهذه مسألة بين الناشرين وأصحاب المبادرة، حيث من الممكن أن تقوم أى جماعة ثقافية أو سياسية أو فنية بإجراء مثل هذا النوع من المبادرات لجذب الجماهير وذلك من خلال عمل التخفيضات.

وأضاف مجاهد، بالتأكيد هذه المبادرة سيتم إجراؤها بالاتفاق مع الناشرين من أعضاء الحزب، ومن الواضح ايضا أنها نوع من الدعاية السياسية للحزب عن طريق بيع سلعة تجارية وهى الكتاب.

وعن التخوف من تكرار ما حدث مع معرض الإسكندرية للكتاب، الذى انطلق فى 15 وحتى 26 سبتمبر الماضى ووجهت له انتقادات حادة بسبب ظهور دعاية لحزب النور فيه، قال مجاهد، من الصعب أن يسيطر أى فصيل سياسى على معرض القاهرة الدولى للكتاب، لأن ما يحكمنا أولا وأخيرا هو الأنشطة الثقافية التى نتولى الإشراف عليها كهيئة ويتلقاها الجمهور، والتى لم ولن يدخل فيها أى نشاط سياسى أو صبغة سياسية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الهدى


avatar

مشرفة قسم إسلاميات


الدولة: : مصرية
رقم العضوية: : 50
عدد المساهمات : 187
نقاط نشاط العضو: : 286
تاريخ التسجيل : 14/12/2011

منتديات المدونون العرب

مُساهمةموضوع: رد: "نقرأ لنبنى".. مبادرة يطلقها حزب الحرية والعدالة تشجيعاً على القراءة   الأحد يناير 22, 2012 12:51 pm



فكرة يستحق عليها الشكر والثناء



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصراوى


avatar

مشرف القسم العام

الدولة: : مصر
رقم العضوية: : 33
عدد المساهمات : 133
نقاط نشاط العضو: : 221
تاريخ التسجيل : 27/11/2011

منتديات المدونون العرب

مُساهمةموضوع: رد: "نقرأ لنبنى".. مبادرة يطلقها حزب الحرية والعدالة تشجيعاً على القراءة   الأحد يناير 22, 2012 12:54 pm



بداية جيدة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"نقرأ لنبنى".. مبادرة يطلقها حزب الحرية والعدالة تشجيعاً على القراءة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المدونون العرب :: القســــــم العـــــــام :: المنتدى العام-
انتقل الى: